هل هذا هو iPhone 5 ؟

: الكاتب أخرى () - 01/10/2011

صباح / مساء الخير على الجميع ،،

بقي على المؤتمر اللذي ستعقده شركة أبل في 4 إكتوبر ثلاثة أيام واللذي عنونته أبل في خطابات الدعوة إلى بعض الجهات الإعلاميه والتقنية تحت عنوان “ let’s talk iPhone “ مما يعني أن هناك الكثير للتحدث عنه بخصوص الآيفون في هذا المؤتمر .

الحقيقة هناك الكثير من المعلومات المتداوله أو المسربه وكذلك “ التكهنات “ والإشاعات المتعقلة بهذا المؤتمر فمن طرح الآيفون الجديد iPhone 5 إلى طرح iPhone 4S ولا ننسى كذلك نظام iOS الجديد iOS 5 .

سأحاول في هذه الأطروحة أن أتكلم بوجه عام عن بعض هذه المعلومات وكذلك بعض الصور اللتي إنتشرت قبل الإعلان الرسمي من Apple ، لكني أحب أن أنوه بنقطه معينه بأن هذه المعلومات إنما هي إجتهاد وليست حقائق بنسبة 100% حتى نشاهد ما ستقوم Apple بإظهاره لنا في هذا المؤتمر :) .

دعونا نتحدث بشكل إجمالي عن المواصفات التقنية المتوقعه لـ iPhone 5 ومن ثم سنذكر بعض التفاصيل الآخرى .

تحدث الكثير عن شاشة بمقاس أكبر وهذا ما أرجحه إذا ما تم طرح الآيفون الجديد ، كذلك تزويده بمعالج A5 وهو نفس المعالج المستخدم في iPad 2 واللذي كان له فضل كبير في تحسن آداءه عن الإصدار الأول ، جهاز iPhone 4 يحتوى على معالج A4 وبالتالي فإذا ما صحت هذه المعلومه فإن الآيفون الجديد  سيكون أسرع إستجابه و أنعم وكذلك ستكون قدرته على تشغيل بعض الألعاب أفضل بكثير من iPhone 4 .

كذلك بالنسبه للكاميرا الخلفيه فهناك معلومات تشير إلى تطويرها  بشكل كامل حيث سيصل الـ Resolution فيها إلى 8 ميقا بيكسل يعتقد أنها من شركة Sony ، بينما في الآيفون الحالي 5 ميقا بيكسل .

الأمر المهم لدى الكثير هو المظهر الخارجي أو التصميم الجديد القادم لجهاز iPhone 5 ، في الحقيقه لا شي مؤكد بخصوص هذا الأمر لكني سأذكر بعض التفاصيل اللتي ربما تلامس شيئاً من الصحة حتى موعد الإعلان الرسمي ،التصميم القادم كما قرأت وفهمت من عدة مصادر ، سيكون منحني من الخلف أي بمعنى آخر ستكون الخلفية مشابهة لتصميم iPad 2 وكذلك يتوقع بأنها ستكون معدنية Metal .

السؤال المهم هنا هل هذه الصوره هي للآيفون الجديد iPhone 5 ؟

 

نشر في تقرير لـ NYTimes معلومات حول صور Cases خاصه بـ iPhone 5 نشرتها أحدى الشركات المتخصصة ، وتقول الجريدة أنها تحدثت مع أحد مهندسي شركة أبل “ واللذي رفض ذكر اسمه “ حول هذه الصور وبعض المعلومات الأخرى ، واللذي قال بدوره أنها يراها واقعية ، كذلك أكد هذا الموظف للجريدة بأن الآيفون الجديد سيكون بتصميم مختلف .

 

ختاماً ، هذه بعض الصور اللتي تم تداولها ولكن لا شى مؤكد حتى نرى الجهاز في المؤتمر :)

Tweet

(معلومات الكاتب)

A little learning is a dangerous thing
  1. احمد الغامدي قال:

    شكراااا اول ما ينزل لح اشتريه انشر الصور في الفيس شكراااااااا