Dock أكثر تنظيماً ..

: الكاتب أخرى () - 30/11/2011 - (3) المشاركات

مرحباً ، كل مستخدم للماك يرتبط إرتباط مباشر في Dock الذي يعتبر منصة العرض الرئيسية والأساسية للمستخدم ، بعض المستخدمين يحب أن يكون صغيراً وبعضهم يحب أن يكون كبيراً وبعضهم يتفنن في تنظيمه وفق قناعاته ورغباته وبعضهم يقوم بإعادة هيكلة للأيقونات التي لا تعجبه وقد يكره البرنامج بسبب تصميم أيقونته السيئة ( من قال أنه أنا :) ) في هذه المقالة سنتعلم طريقة بسيطة وسهلة لنجعل من Dock أكثر تنظيماً ، الفكرة ببساطة أن Dock يقوم بترتيب التطبيقات فيه بشكل تلقائي وتستطيع أن تبدل أماكنها أو تقوم بحذفها بحسب ما يتاح للمستخدم ، لكن سنتعلم هنا طريقه مفيدة لإضافة مساحة أو فراغ ( Space ) في Dock ويمكن الإستفادة من هذه التلميحة بأكثر من طريقة ، مثلاً تنظيم التطبيقات على حسب التصنيف أو حسب المجموعات أو غيره .

الطريقة ببساطة ومن دون أي برامج إضافية تتم عبر Terminal :

كل ما ستقوم به هو كتابة الأمر التالي :

defaults write com.apple.dock persistent-apps -array-add ‘{tile-data={}; tile-type=”spacer-tile”;}

ومن ثم الأمر :

killall Dock

ما الذي فعلناه ؟ من خلال الأمر السابق ببساطه طلبنا إضافة مساحة فارغة في Dock في الجزء المخصص لعرض التطبيقات ، بعد أن تقوم بكتابة الأوامر ستلاحظ وجود المساحة ، تستطيع أن تتعامل معها كأي تطبيق بحيث تقوم بسحبها إلى أي مكان في Dock وإذا أردت حذفها ببساطة قم بسحبها لسطح المكتب ! ، ماذا لو أردت أكثر من مساحة لتنظيم Dock ؟ كرر هذا الأمر في Terminal :)

- النقطة الأخرى : إذا إردت إضافة مساحة فارغة في Dock ولكن في الجزء الأيمن المخصص لعرض الملفات والمجلدات وسلة المهملات ، فقط قم بكتابة هذا الأمر في Terminal :

defaults write com.apple.dock persistent-others -array-add ‘{tile-data={}; tile-type=”spacer-tile”;}’

ولا تنس :

killall Dock

ملاحظة : عند نسخك للأكواد مباشرة من الموقع ووضعها لن تعمل ، والسبب هو إختلاف التنسيق خصوصاً مع علامات التنصيص مثل وكذلك ‘ 

الحل هو أن تتعود بأن تقوم بكتابة الأكواد بنفسك ، يمكنك كذلك تحميل الأكواد المستخدمة في هذا المقال من خلال الملف التالي ونسخها لـ Terminal

Dock_Space.rtf

Tweet

(معلومات الكاتب)

A little learning is a dangerous thing
  1. سكر قال:

    2011-11-30 16:19:41.651 defaults[619:707] Could not parse: ‘{tile-data={}. Try single-quoting it.
    -bash: tile-type=”spacer-tile”: command not found

    لايعمل

  2. فرحان الهاشمي قال:

    السلام عليكم
    الله يعطيك العافية
    حاولت لكن ما ظبطت
    بعدين الأمر killal Dock أضعه بعد ما أضغط انتر
    وهل كتابة الامر بالخطأ يأثر على شيء

أضف رداً