مراجعة Deus Ex: Human Revolution – Ultimate Edition

: الكاتب أخرى () - 23/05/2012 - (0) المشاركات

Deus Ex: Human Revolution – Ultimate Edition

آدم جينسين تم تعيينة رئيس الأمن لدى صناعات Sarif والتي تقوم بتطوير اجزاء من جسم الانسان صناعياً، وفي يوم من الآيام يتعرض المقر الرئيسي لصناعات Sarif لهجوم مفاجئ من وحدة عسكرية سرية وتقوم بخطف مجموعة من العلماء المهمين لدى صناعات Sarif وبما أن آدم جينسين رئيس الأمن في صناعات Sarif يتصدى للمهاجمين ويتم قتله، فيقوم علماء صناعات Sarif بعملية اصلاح في جسم ادم وتركيب اجزاء صناعية ذات تقنية عالية ويتم اعادة احياءه، ويبدأ آدم جينسين بمطاردة الآشخاص الذين قاموا بهذا الهجوم المفاجئ ومحاولة إنقاذ العلماء المخطوفين وكشف الحقائق والأسباب، في مغامرة مليئة بالتشويق والإثارة.

شاهد فيديو عرض اطلاق اللعبة:

لعبة آر بي جي من المنظور الأول تعتمد على رتم بطيء وتحكم ثقيل نوعاً ما ليفقدك القدرة على الشعور بأنها لعبة أكشن وتصويب بل أنك ستحتاج إلى أن تنتظر الدور المناسب للهجوم وإختيار التوقيت والمكان الصحيح لتستطيع أن تتجاوز أعدائك.

أكثر ما يميز اللعبة:

تستطيع إنهاء المهمة بعدة طرق مختلفة والتي تناسب طريقة لعبك وأسلوبك الخاص فيمكنك إستخدام أسلوب التجسس والتسلل وإستخدام فتحات التهوية لتتحاشى الأعداء والقيام بضربهم يدوياً بدون إصدار أي أصوات مزعجة وسحب جثثهم لإخفائها عن رجال الأمن، ولا تنسى أن تختبئ من كاميرات المراقبة الموزعة في أرجاء المنطقة فإذا تم إكتشافك من قِبل الكاميرات ستطلق أجهزة الإنذار وتواجه حشود من الأعداء والآليين، يمكنك أن تستغل قدراتك في الإختراق (Hacking) في التحكم بالآليين أو إيقاف عملهم.

يمكنك أن تستخدم الأسلوب المنافي تماماً للتجسس وهو الهجوم المباشر أخرج ترسانة أسلحتك وإبدأ بقتل الأعداء الواحد تلو الآخر ولكن لا تعتقد أنك ستتمكن من قتلهم بسهوله! فاللعبة هنا تجعلك في تحدي مميت مع الأعداء إذا ما دخلت معهم في إشتباكات نارية! فمن الأفضل أن تعتمد على مهاراتك في التجسس والإبتعاد عن الأسلوب الهجومي المميت إلا في أوقات الحاجة.

إستخدام خاصية الإحتماء خلف المجسمات المترامية في المنطقة وستنتقل إلى المنظور الثالث الذي سيتيح لك مجال رؤية أوسع وأشمل للمنطقة لتستطيع التحرك من مجسم إلى آخر بكل سلاسة بالإتجاهات السليمة ومحاولة تفادي الأعداء أو يمكنك إستخدام الإحتماء في الأسلوب الهجومي وأطلاق النيران من خلف المجسمات والإحتماء من رصاص العدو.

اللعبة ستأخذ منك وقت طويل (30 ساعة تقريباً) لإنهائها إذا كنت تحاول أداء جميع المهام الجانبية وإستكشاف جميع جوانب اللعبة المظلمة ومحاولة جمع تطويرات الأسلحة وإختراق الكمبيوترات وقراءة البريد الألكتروني والصحف اليومية المترامية في المدن والكثير من الأمور الأخرى، أما إذا كنت من مُحبي إنهاء المهام الرئيسية أو أخذ تجربة سريعة للعبة فستأخذ منك نحو (15 ساعة) لإنهائها، ولا يزال هنالك أيضاً ثلاثة مستويات صعوبة مختلفة لتتحدى نفسك معها.

بعض الصور للعبة:

اضافة اخرى للعبة تعرض الحلقة المفقودة لقصة آدم جينسين بطل اللعبة حينما يستيقظ في مكان مجهول ليكتشف أن جميع الـ Augmentations في جسده تم تعطيلها.

شاهد الفيديو الذي يعرض الحلقة المفقودة لـ قصة آدم جينسين:

* قدّر عمر الإضافة بحوالي الـ (5 ساعات).

وجهة نظري بعد تجربة اللعبة:

اللعبة تعتبر من أفضل الآلعاب من ناحية الجيرافيكس والأصوات فهي تحتوي على دقة التفاصيل ووضوح الآصوات وتغيرها بحسب الآحداث المتعاقبة فمثلاً صوت اطلاق النار في داخل مبنى يختلف عن صوت النار في الشارع، ونفس الحالة تنطبق على الجيرافيكس الرائع، من ناحية التحكم باللاعب فهي جيدة جداً فغالباً العاب منظور الشخص الواحد تكون ذات صعوبة نسبياً في التحكم لكن هذه اللعبة نجحت في خلق رؤية واضحة وسلسلة نوعاً ما، بالنسبة للتآثيرات الآخرى فأجزم آنها آفضل لعبة لعبتها من ناحية الواقعية في التأثر باطلاق النار، فاللعبة تحتوي على واقعية كبيرة جداً فمجرد تعرضك لثلاث طلقات تقريباً تفقد حياتك فاللعبة تعتمد على التخفي وتجنب رصاص الأعداء من خلال اتخاذ غطاء في مواجهاتك للأعداء والا الموت سيكون مصيرك.

التقيم العام للعبة: 10/10

حازت اللعبة على جائزة افضل تصميم من حيث استخدام احدث التقنيات لعام 2012:

متوفرة عبر متجر برامج الماك بسعر 49.99$

لمتابعة اخر التطورات والتحديثات والالعاب الجديدة

لشركة Feral Interactive المطورة والناشرة لالعاب الماك

قم بمتابعتهم على صفحتهم الخاصة فيسبوك وتويتر

Tweet

(معلومات الكاتب)

من المهتمين بتقنية شركة أبل وبالاخص منتجاتها،،،

أضف رداً

الرجاء التفضل بتسجيل الدخول حتى تتمكن من التعقيب.