مراجعة Driver: San Francisco

: الكاتب أخرى () - 03/07/2012 - (5) المشاركات

Driver: San Francisco

احداث اللعبة تكملة لاحداث الجزء الثالث من السلسلة حيث ان Tanner بطل الجزء الثالث وهو شرطي متخفي ومهمته كانت القبض على شخص يدعي Jericho وهو احد اهم المطلوبين للعدالة بتهم متعددة كالتجارة بالمخدرات والقتل وقد استطاع Tanner القيام بهذا الامر في مدينة اسطنبول، ثم تم نقل Jericho إلى السجن بمدينة San Francisco ومن هنا تبدأ قصة لعبتنا…

أثناء عملية نقل Jericho من السجن إستطاع الهروب من قبضة رجال الأمن مما تلاها مطاردة حامية بين (Tanner) و(Jericho) وإنتهت بحادثة سير القت بطلنا بالمشفى بعد إصابته بغيبوبة ومن هنا ستجد نفسك في وضع غريب حيث أن الآعب سيجد نفسه محتارا من أول مهمة فسوف تقوم بنقل البطل الى المشفى بواسطة سيارة أسعاف يقودها هو بنفسه ولكن الغريب بالأمر أن البطل ملقح في مؤخرة مركبة الأسعاف ومن بعدها تزداد الغرابة فتجد شخصية البطل مصابة بغيبوبة بالمشفى ولكن بنفس الوقت ستقوم باللعب بجسد الشخصية نفسها بعدما تجد نفسك قد إكتسبت قدرات خارقة بعد الحادثة كالأنتقال بين أجساد السائقين ولكن الجميل بالقصة هو العروض السينمائية التي تدمج بين عروض CG وعروض اللعب، وأيضا هنالك الحوارات الجميلة والمضحكة.

شاهد فيديو عرض اطلاق اللعبة:

انظمة اللعب والتحديات:

بكل تأكيد ما نتمناه بألعاب السيارات قيادة جنونية ومطاردات رائعة وسرعات عالية وهذا ما ستقدمه لك لعبة Driver: San Francisco فقد عادت لنا اللعبة بأسلوبها المميز الذي لطالما عشقناه بمطارداتها الحامية وقيادتها الجنونية حيث تتميز السيارات بأسلوب قيادة سلس بالسرعات المنخفضة والعالية وسوف تذهل بقدرة السيارة على إتخاذ الإنعطافات بإنحرافات رائعة ورؤية الدخان يخرج من العجلات وستجد أيضا أن الإصطدامات والحوادث باللعبة رائعة وتتصف بواقعية وفيزيائية رائعة وهنالك بعض الإصطدامات والحوادث الغريبة بعض الشيئ في مطاردات القصة.

المميزات الجديدة التي أضافتها اللعبة هو نظام Shift الذي يتيح لك التنقل عبر أجساد السائقين دون الخروج من المركبة عبر التحليق بالسماء وأختيار مركبة جديدة لقيادتها وهنالك أيضا نظام Boost ونظام Ram وسنقوم بشرح كل الأنظمة بشكل مفصل لكي ترى مدى منفعتها.

نظام Shift:

يساعدك هذا النظام على القيام بأمور ومجازفات ومطاردات لن تتمكن من القيام بها بأي لعبة أخرى أن كنت هاربا أو متسابقا أو شرطيا ومن بعض الأمثلة على ما يمكنه نظام Shift  فعله هو إن كنت في مطاردة مع رجال الأمن وشعرت أن المطاردة أصبحت فوق طاقتك للهروب فيمكنك أستخدام هذا النظام للتحليق والأستيلاء على مركبة أخرى وأستخدامها للأرتطام بمركبات رجال الأمن وتدميرها وأيضا يمكنك إستخدام النظام في السباقات لمصلحتك إما بإغلاق الطرق على المتنافسين أو بتدمير سياراتهم.

ايضا يقدم هذا النظام أساليب لعب جديدة كليا عن ما أعتدته فمن الأساليب التي يقوم بأضافتها هو التسابق بسيارتين بآن واحد ويتوجب عليك الفوز بالمرتبة الأولى والثانية بهذه السباقات عبر أنتقالك بين المركبتين بشكل مستمر للحفاظ على الصداره وعند أنتقالك من مركبة الى أخرى يقوم الذكاء الأصطناعي بقيادة المركبة التي خرجت منها ولكنه لن يقوم بالفوز ويتوجب عليك العودة للمركبة لتحافظ على الصدارة.

أيضا هنالك مهام تتطلب منك حماية مركبة معينة من هجمات عدد كبير من المركبات المعادية وللقيام بذلك يتوجب عليك الأنتقال الى أحدى المركبات المواجهة للمركبة المعادية والأرتطام بها بسرعة كبيرة لتدميرها ومن ثم تنتقل الى مركبة أخرى لتهاجم من جديد وسوف يستمر هذا الأمر حتى إنتهاء المهمة أما بنفاذ الوقت أو عدد المهاجمين وسوف تجد العديد من أساليب اللعب الأخرى التي يتيحها لك نظام Shift ولن تشعر بتكرار المهام أبدا.

نظام Boost:

حيث وبكل بساطة يمكننا تشبيه هذا النظام بغاز النيترو الذي يستخدم لزيادة سرعة السيارة عند الحاجة ويقوم النظام بأعطاء السيارة قوة دفع عالية تزيد من سرعتها بشكل كبير.

نظام Ram:

الأرتطام بالمركبات الأخرى بقوة فائقة دون إيذاء مركبتك الخاصة وسوف يساعدك هذا النظام بشكل كبير بالمطاردات وتجنب حواجز رجال الأمن ويتميز كل من النظامين طاقة محددة لمدى أستخدامهما ويمكنك الحصول على هذه الطاقة بالقيام بمجازفات عند القيادة كالسرعة الزائدة والأنحراف بالمنعطفات.

السباقات ومهام اللعبة:

التنوع باللعب أمر مهم جدا وقد ذكرت لكم مدى التنوع الذي يتيحه لكم نظام Shift باللعبة ولكن هنالك المزيد وبالبداية لنتحدث عن السباقات فهي متنوعة بشكل كبير جدا فهنالك السباقات المعتادة في شوارع المدينة وهنالك أيضا سباقات بسيارات الرالي حيث تأخذ من الطرق الرملية والفرعية مسارا لها وأيضا هنالك سباقات البجي الرملية بطرق وعرة وقفزات رائعة.

بعض المهام المتواجدة باللعبة، مهام التحطيم ومهام الأستعراض والمجازفات وأخافة الراكبين والمراقبة والتتبع والمطاردات الحامية من الطرفين وغيرهم المزيد.

عند التحدث عن المطاردات فهي رائعة ويتصف رجال الأمن بذكاء أصطناعي قوي جدا وسوف تجد صعوبة بالغة بالهرب منهم بما يقومون به من تكتيكات للقبض عليك وقدرة مركباتهم العالية وقيادتهم الرائعة.

انواع المركبات:

بيئة اللعبة من مدينة San Francisco حيث ستجد أمور عديدة لفعلها بالمدينة عند القيادة الحرة فإن كنت ترغب بالسرعة فتوجه للطريق السريع حتى تنطلق بسرعة فائقة تصل الى 200 ميل بالساعة متجنبا المركبات الأخرى مما يولد متعة رائعة للآعب وتحتوي المدينة على أجمل المنعطفات لتستمتع بالإنزلاقات والمجازفات الرائعة، طرق اللعبة جميلة فهنالك الطرق الوعرة والرملية والأزقة لكي تقوم بما يحلوا لك.

تحتوي المدينة على 140 سيارة جميعهم من وكالات واقعية وهنالك تنوع كبير بالسيارات فهنالك سيارات الصالون والرياضية والفارهة والدفع الرباعي والشاحنات وهنالك أيضا بعض السيارات المميزة المخصصة لسباقات البجي والرالي ولكن السيارات تعاني من التكرار بعض الاحيان ويمكنك الحصول على هذه السيارات إما بالأستيلاء عليها أو بشرائها عبر نقاط تكتسبها من المهام والمجازفات التي تقوم بفعلها عند القيادة وسوف تتمكن أيضا من شراء مواقف لسياراتك حيث تحتوي هذه المواقف على سياراتك التي قمت بشرائها وتحديات تزداد بعدد المواقف التي لديك ويمكنك شراء التطويرات أيضا للخصائص التي لديك من المواقف التي لديك.

طور اللعب على الشبكة:

أفضل الألعاب بهذا المجال فهي تحتوي على أطوار متنوعة بشكل كبير، في البداية لديك طور Free Drive حيث يمكنك قايدة مركبتك حول المدينة بكل حرية مع الآعبين الأخرين وهنالك أيضا طور Free For All حيث تقوم بالدخول بسباقات متتابعة ومتنوعة كتحطيم العلامات والقفز والسرعة والتصادم وأيضا هنالك طور Racing حيث لا يوجد نظام Shift بل مجرد سباقات لتختبر قدراتك وأيضا طور Take Down حيث أنه منافسة بين المتسابقين والشرطة ويمكنك أختيار أي جهة ترغب بها وبقي بعض الأطوار الأخرى التي تعتمد على اللعب التعاوني بين الأفرقة أن كان سباق أو أسلوب تحطيم وحماية.

يحتوي اللعب الجماعي على نظام المستويات حيث بعد أنهائك للسباق تحصل على نقاط مما يرفع من مستواك وتحصل بذلك على مميزات جديدة أما بأسلوب اللعب كأنظمة (Boost) و(Ram) وتطويرات لهذة الأنظمة.

هنالك أيضا شعارات تضعها لملفك في الشبكة كصور لوكلاء السيارات وأيضا صور مميزة، تحتوي اللعبة على طور الشاشة المنقسمة أيضا بأسلوب التجوال الحر.

عمر قصة اللعبة:

لا يتجاوز 4 ساعات ويتوجب عليك القيام ببعض المهام الجانبية كمساعدة بعض الأشخاص ومهام رئيسية تتعلق بالقضية ولكن هنالك مهام كثيرة جدا ومتنوعة بشكل كبير تجدها على الخريطة وقيامك بهذه المهام يساعدك على فتح سيارات جديدة لشرائها وتطويرات للقدرات التي لديك.

الجرافيكس:

هناك تطور كبير في الجرافيكس وخاصة في رسوم شخصيات اللعبة وأيضا مدى تأثر الاصتدام عند ألتحام السيارات وسنلاحظ أيضا مدى دقة تصميم السيارات بكامل تفاصيلها أما هندسة الشوارع فهي وسيعة مما يتيح للاعب التجول والاستمتاع في نواحي المدينة.

الاصوات:

ما يمتعنا في اصوات اللعبة صوت ارتطامات السيارات والتحامها ببعضها البعض عند الإصتدام، وسنلاحظ أيضا اختلاف صوت محرك السيارات فأصبحت اكثر واقعية حيث سنجد كل سيارة لها صوت يتميز عن غيرها.

لن ننسى ساوند تراك اللعبة الذي آضاف لنا متعة كبيرة وسنجد ان الشركة تعاملت مع اقوى الاستديوهات وهي Pine Forest Studio التي لها رواجا واسعا في عالم سينما الآفلام حيث اخرجت لنا فلم البطل المعروف جيمس بوند.

التقيم العام للعبة: 8.5/10

متوفرة عبر متجر GamersGate الالكتروني بسعر 34.95$

لمتابعة اخر التطورات والتحديثات والالعاب الجديدة

قم بمتابعتهم على صفحتهم الخاصة فيسبوك وتويتر

Tweet

(معلومات الكاتب)

من المهتمين بتقنية شركة أبل وبالاخص منتجاتها،،،
  1. iSkyFalConS قال:

    الألعاب بشكل عام بحاجة إلى مشاهدة وتقييم أثناء اللعب من أجل أن تصل أفكار اللعبة للمشاهد وليس القارء
    مثل هذه القناة التي توفر الكثير في هذا المجال
    https://www.youtube.com/user/Zpadnet
    أما التقارير المطوله فلن يستفيد منها القارئ في شيء لأنها ليست ممتعة ولا تذهب بي إلى أجواء اللعبة
    هذا رأيي الشخصي

  2. ابوسيف قال:

    ما أسهل النقد وما أصعب العمل … يعني رجال تعبان وكاتب تقرير جميل ومتكامل وينشره لك لتقرأه مجانا دون أي فائدة شخصية فأقل ما يجب عليك هو شكره وحتى لو رأيت رأيا آخر فليس من المناسب تحبيط الآخرين..

    وأقول للكاتب يعطيك العافية واستمر في مجهودك الرائع… أنا وغيري نستفيد مما تكتب وندعو لك بالخير والتوفيق.

  3. عامر قال:

    تقرير رائع جداً جداً .. واسلوب مشوق
    وتنسيق وترتيب جميل وخيالي
    تم شراء اللعبة بعد ماشاهدت هالتقرير
    وكنت اعتقد انها حصراً على الايفون فقط
    طلعت غلطان وطلع لها اجزاء .. بصراحه مجهود جبار تشكر عليه
    الله يسعدك ويوفقك ومنتظرين جديدك
    اخوك / عامر

  4. CrAzY 7SooN قال:

    سلام عليكم
    ماشاء الله تقرير كامل ومفصل للعبة الجميلة
    لاهنت حبيبي كيف احمل اللعبه
    هل في رابط للتحميل …!؟

أضف رداً

الرجاء التفضل بتسجيل الدخول حتى تتمكن من التعقيب.