Keynote ديناميكية العرض

: الكاتب أخرى () - 16/07/2012 - (0) المشاركات

أسعد الله أوقاتكم بكل خير :) ،

أولاً أقدم الإعتذار عن فترة الغياب السابقة وذلك لظروف السفر هروباً من الفرن الكبير 😀 ، وسيكون هناك العديد من التدوينات والتحديثات في الفترة القادمة وخلال شهر رمضان إن شاء الله .

بالعودة إلى موضوع هذه التدوينة ، كنت في فترة ماضية وتحديداً قبل أن أنتقل إلى إستخدام نظام OS X أحتاج لعمل بعض العروض التقديمية بعضها يتعلق بأفكار وبعضها يتعلق بمشاريع أو خطط وغيرها وبالتأكيد أن الجميع يعرف أن أسلوب العرض يضيف قيمة معنوية إضافية لقيمة المحتوى المعروض ولهذا لم أكن راضياَ عن عمل بعض العروض في برامج مثل Power point وغيره كنت أجده غير ديناميكي من وجهة نظري وكنت أعتقد أنه لا يضفي للعمل شيئاً مميزاً كما كنت أريد وبالمقارنة مع برامج أخرى مثل Adobe After Effects كنت أرى الإنسايبة والقدرة الواضحة بالتحكم بالعناصر ولكن مثل هذه البرامج تحتاج وقت وجهد لتعلمها وهذا غير مجدي لمن هم  يريدون أدوات واضحه وفي نفس الوقت توفر ما يتطلعون إليه .

بعد إنتقالي ل OS X قمت بشراء iWork في ذلك الوقت كانت مجموعة تأتي في قرص ( الآن اصبحت التطبيقات Pages , Keynote , Numbers متوفرة على حدة في متجر البرامج Mac AppStore ) ، عند أول تجربة لي لبرنامج Keynote ادركت انه مختلف وأنني سأخرج بعروض أكثر تميزاً بالتأكيد سيحتاج الشخص بعض الوقت للتعرف على الخيارات الكثيره اللتي يتيحها البرنامج ولكنها لن تكون عملية صعبة خصوصاً لمن سبق وتعامل مع برامج عرض من قبل .

الآن بعد حوالي ٣ سنوات من إنتقالي قمت بعمل العديد من العروض من خلاله وفي كل مره أجد أنني أخرج بعمل أفضل ، في الحقيقة إن عمل عرض تقديمي من خلال Keynote هو بحد ذاته عمل ممتع لما يوفره من إمكانيات للتعديل وإعادة التصميم و إدخال بيانات تحليلية وغيره .

أود أن أذكر هنا أن هناك المئات من Themes الجاهزة للإستخدام في Keynote ويمكن شراءها بمبالغ معقوله جداً وهي تختصر عليك الوقت خصوصا إذا كنت لا تملك القدرة على تخيل شكل العرض اللذي ستقوم به .

أمثلة لبعض الثيمات  :

Keynote يدعم التصدير للعديد من الصيغ بما فيها صيغ الفيديو و يدعم كذلك جميع أجهزة Tablets و Smartphones بما فيها iPhone و iPad .

النقطه الأخيرة هي أن البرنامج ما زال لديه إشكالات في دعم اللغة العربية ونأمل أن تكون النسخ القادمة مدعومة بشكل أفضل ولكن في حالة إعتمادك لنصوص على شكل صور فلن تواجه أي مشكله .

بالإمكان تصفح العديد من الثيمات المتوفرة عبر محرك البحث Google :

https://lmgtfy.com/?q=Keynote+themes 

أو عبر Envato على سبيل المثال .

برنامج Keynote متوفر عبر متجر التطبيقات بسعر 19.99 US :

Tweet

(معلومات الكاتب)

A little learning is a dangerous thing

تلميحات: , , ,

أضف رداً

الرجاء التفضل بتسجيل الدخول حتى تتمكن من التعقيب.