مراجعة Borderlands 2 (وفرصة للحصول على اللعبة)

: الكاتب أخرى () - 07/12/2012 - (8) المشاركات

تدور أحداث قصة اللعبة بعد نهاية أحداث الجزء الأول للعبة Borderlands، حين كشف الأبطال أسرار الـ(Eridian Vault)، أتى رجل يدعى (Jack) الوسيم ليأخذ كل الثناء من الأبطال وإستولى على الثروات التي كانت موجودة في الخزنة، وبسببها إستولى على شركات (Hyperion) ويتحكم من خلالها على كوكب (Pandora)، وبدأ من هنا حملته لتنظيف الكوكب من السكان ليحوله إلى كوكب صناعي، وعلى الأبطال بالطبع إيقاف مخططاته الشريرة.

شاهد عرض إطلاق اللعبة:

تعتبر اللعبة من نوع الأكشن والتصويب والتى تميل بعض الشيء إلى ألعاب الـ(آر بي جي) من حيث نوعية المهام فى القصة العامة والمهام الجانبية، فاللعبة تعتبر تصويب بمنظور الشخص الأول الذي يظهر سلاح الشخصية فقط ويجعلك ترى الشاشة كاملة وبشكل حر جداً ولكن من عيوب هذا المنظور أنك لا تستطيع أن تشاهد ما يحدث خلفك، فدائماً سوف تجد من يهاجمك من الخلف دون أن تراه ليصيبك بالذعر والتوتر، ولكنه يعتبر منظور رائع جداً يحبه الجميع ونشهده في أقوى الألعاب الحربية وغيرها والتي تمتعنا كثيراً وخاصة عندما تتواجد أسلحة تصويب جديدة، فسوف نجد أن هذا المنظور فى اللعبة يعتمد على التصويب الدقيق والرائع جداً والذي يجعلك تستطيع قتل الأعداء والتصويب عليهم بكل سهولة.

سنشاهد في اللعبة مخلوقات ووحوش غريبة جداً وستحتاج إلى أن تقتلها بسرعة قبل أن تهاجمك ومنها الوحوش الطائرة والتى سيصعب التصويب عليها في الهواء ولكن مع مميزات التصويب الجديدة وسرعتها سوف تجد نفسك تقتلها وتصوب عليها بسهولة، فيعتبر أسلوب هذا الجزء مشابه جداً للجزء السابق مع بعض التعديلات والتحسينات التي تجعله أفضل من السابق بكثير، وأيضاً سترى خط الصحة وخط الطاقة كما هو وظهور خط المستوى في أسفل الشاشة مكان خط معرف المهام، وتم تبديل خط المهام بخريطة صغيرة بأعلى الشاشة توجه اللاعب إلى المكان الذي يريده ومن قام بتجربة الجزء السابق لن يشعر بأي اختلاف جديد أو أي تعقيدات في هذا الجزء.

الجزء الثاني من اللعبة مازال محتفظ بجوهر الجزء الأول والذي بنيت على أساسه اللعبة من حيث النقاط وتجميعها والاستفادة منها، فعندما تقوم بقتل الأعداء سوف تحصل على نقاط تجميعية تستفيد منها في عمل الترقية وهي أهم ما يوجد في اللعبة، قد يعتقد البعض أن الترقيات غير مهمة في الألعاب وأنه يستمتع بها هكذا، ولكن الترقيات أهميتها كثيرة في الألعاب وسوف نعرف لماذا في هذه اللعبة الترقيات مهمة، لأسباب كثيرة وأولها امتلاك قدرات وسرعات ومهارات تفيد الشخصية وهذا بسبب الأعداء فكلما تقدمت فى اللعبة وقصتها سوف تجد أن الأعداء أصبحت أقوي ولا تموت بسهولة لذلك كلما زادت طاقتك ومستوياتك كلما زادت قوة الأعداء لتصبح المنافسة متساوية، ولكن تخيل معي إذا لم تقم بأي ترقيات فالأعداء ستزداد قوتها وتجد نفسك لا تستطيع أن تقاتلهم وتموت كثيراً.

كما أن اللعبة احتفظت بجانب تجميع الأدوات من الصناديق وغيرها لتجد ذخيرة أو مال أو أسلحة أو علاج، كما أن المال سيكون مهم جداً وعليك البحث عنه ولا تتهاون في ترك الصناديق لتتمكن من شراء الأسلحة والأدوات من خلال ماكينة الشراء بالمال الذي تجمعه، لذلك حاول البحث عن الصناديق للحصول على ما يلزمك دائماً لتكمل مسيرتك في اللعبة، كما يمكنك قيادة العربات والمدرعات كما في الجزء الأول والتصويب من خلالها على الأعداء وعمل مهام بها وخاصة أن اللعبة تعتمد على العالم المفتوح والذي يجعل السيارة تسهل عليك الطريق في الانتقال من مكان إلى أخر، كما تم إضافة نمط اللعب التعاوني بين الأصدقاء والذي جعل اللعبة أكثر متعة بين الأصدقاء فيمكن للأصدقاء أن يتشاركوا في نمط القصة ويستمتعوا بالمهمات الرائعة جداً كما يوجد نمط تعدد اللاعبين لعمل منافسة قوية بين اللاعبين.

لعبتنا تعتمد على محرك الرسومات (Unreal Engine 3) ونجحت الشركة في أظهار محرك الرسومات في الجزء الأول من اللعبة وتابعت هذا النجاح بالجزء الثاني والذي يمثل الرسومات الهزلية التى يتواجد بها أبداع في التصميم، فاللعبة أظهرت البيئات المختلفة والواسعة بشكل مبهر جداً مع الصور الهزلية والتي تشعرك بأن هناك فن في رسم وتخطيط اللعبة وكأن الجبال مرسومة بشكل جميل جداً كما أن الأجهزة والمعدات تظهر بنفس الصورة مع تجسيد مثير جداً للشخصيات لا يشعرونك بالواقعية ولكن يشعرونك بقوة الفن الذي قدمته اللعبة في هذه الصور الهزلية الرائعة جداً.

الأصوات في اللعبة تظهر بشكل رائع جداً مع تقديم الشخصيات والذي يجعلها تخرج بشكل رائع جداً وأداء عالي من قبل فريق التمثيل، كما أن الأصوات المحيطة بالبيئة من طلقات نارية أو رياح أو عواصف ستشعر بأصواتها وكأنها واقعية، كما أن أصوات الوحوش تبدو مرعبة وتدل على قوة كل وحش، والموسيقي التصويرية تم تأديتها بشكل جميل جداً بحيث تجعلك تشعر باللعبة وتتجاوب معها بشكل دائم وليس بشكل مؤقت فالموسيقي تصبح هادئة في الأماكن الخالية ولكن مع القتال سوف تجد موسيقي قوية جداً تصيبك بالتوتر والارتباك، خاصة عندما تواجه بعض الأعداء القوية، وهذا يدل على أن أصوات اللعبة والموسيقي التصويرية تم تأديتهم بشكل رائع جداً.

الأعداء في اللعبة تختلف مستوياتهم وتختلف قوتهم وبالتأكيد سوف يختلف ذكائهم وستشعر من بداية اللعبة أن الأعداء موجهة بقوة عليك ولكنها تعطيك بعض الوقت حتى تستطيع قتالهم، فالأعداء لن تجدها بشكل منفرد أو شخص واحد ولكنها تأتى في مجموعات وتقاتل بشكل قوى، لذلك لا تحاول الوقوف مكانك وقتالهم ولكن عليك استغلال البيئة الواسعة في التحرك أثناء القتال حتى تتفادى ضرباتهم السريعة والتي قد تؤدى بك إلى الموت فوراً، لذلك عليك أن تعلم أن الأعداء تمتلك ذكاء اصطناعي عالي جداً وتقاتل بقوة بدون أي تردد لذلك كن حذراً من الأعداء.

هذا الجزء لا يقل بالتأكيد عن الجزء الأول في متعته وعمره، فاللعبة ستكون ذات عمر كبير جداً تجعلك تستمتع بها حتى جزء جديد، فاللعبة تمتلك قصة طويلة جداً وبها مهام رئيسية ومهام جانبية مثيرة جداً قد تجعلك تنهى اللعبة خلال 60 ساعة أو أكثر على حسب تقدمك في اللعبة والاستمتاع بها، كما يوجد نمط اللعب التعاوني الذي يجعلك تتشارك مع أصدقائك في اللعبة والاستمتاع بقصتها وهناك أيضاً نمط تعدد اللاعبين الذي يجعلك تتشارك وتتنافس مع أشخاص كثيرة جداً لإثبات قوتك.

أيضاً لا ننسى ان هناك حزم اضافية والتي ستضيف المزيد من المتعة للعبة من المناطق والمهام والمركبات والمعدات والاسلحة وغيرها الكثير.

شاهد عرض اطلاق حزمة (Mechromancer):

الحزمة الاولى للعبة ستجلب شخصية (Gaige) إلى قائمة فريق الابطال وهي فتاة مخترعة صغيرة في السن أرادت أن تخوض مغامراتها مع الروبورت العملاق الخاص بها لإكتشاف أسرار عالم (Pandora).

الحزمة متوفرة بسعر 9.99$ عبر متجر GameAgent

شاهد عرض إطلاق حزمة (Captain Scarlett and her Pirate’s Booty):

الحزمة الثانية للعبة وأول حزمة كبيرة، حيث سوف يجتمع اللاعبين ليدخلوا في مغامرات في صحراء وخنادق (Pirate Bay) للبحث عن الكنز، أنت بالطبع لست وحدك في هذه الصحراء بل سوف تقابل شخصيات جديدة مثل (Shade) و(Capten Scarlett) وأعداء كثيرة مثل قراصنة الصحراء والوحوش الضارية، وسوف تتمكن أيضاً من الوصول إلى مناطق جديدة أيضاً مثل مدينة الواحة.

الحزمة ستضيف مجموعة من المناطق الجديدة في اللعبة وهي:
Hayter’s Folly
Oasis
Washburne Refinery
Wurmwater
The Rustyards
Manys Lighthouse
The Leviathan’s Lair

وأيضاً مهام جانبية جديدة للعبة وأسلحة جديدة ومعدات جديدة وعملة جديدة، وقائمة بسيطة من الإنجازات (Achievements) وهي:
Treasure Hunter
Gladabout
Completionist

الحزمة متوفرة بسعر 9.99$ عبر متجر GameAgent

تقييم اللعبة:

القصة: تعتبر شبه تكملة للجزء الأول وهى تدور حول القتال بين فئة الخير والشر والتي تجعلك تقوم بعمل مهام كثيرة من أجل إنقاذ كوكبك.

الأسلوب: لم تختلف اللعبة كثيراً عن الجزء الأول ويعتبرها الجميع أسلوب رائع وجميل ولكن تم عمل تحسينات وإضافات في الجزء الثاني لتجعله أفضل وأسهل في التعامل.

الجرافيكس: مازالت الشركة تحتفظ بنفس قوتها في أظهار فن الرسومات الهزلية في تجسيد البيئة والشخصيات لتجعلها ممتازة جدا فى اللعب.

الصوتيات: تم تأدية الأصوات بشكل جميل جداً وتظهر بشكل واضح مع موسيقي تصويرية تجعلك تشعر باللعبة وتتوتر معها في بعض المواقف.

الذكاء الصناعي: بالرغم من اختلاف الأعداء واختلاف ذكائهم وقوتهم ولكن سوف تشعر أن الأعداء تقاتلك بقوة وفي مجموعات مما تجعلك تتوخى الحذر بشكل دائم.

العمر: يعتبر عمر اللعبة مناسب جداً وكبير بالنسبة للعبة أكشن وتصويب ولكنها تعتمد على المهام الكثيرة والأنماط المختلفة كما يمكنك أعادة القصة أكثر من مرة للاستمتاع بها.

التقييم العام للعبة: 9.5/10

لا يقل هذا الجزء نهائياً عن الجزء السابق بل يعتبر أفضل منه بكثير، بما جاءت فيه من تحسينات وإضافات كثيرة جداً تجعلها من ألعاب هذا العام على الماك.

متوفرة عبر متجر GameAgent بسعر 59.99$

لدينا 4 اكواد للعبة هدية لزوار ماك تووك كل ما عليك القيام به هو ان تقوم بالمشاركة بتعليق بالاسفل لتدخل في السحب،،،

،،،سيتم السحب على اللعبة يوم الخميس ان شاء الله،،،

Tweet

(معلومات الكاتب)

من المهتمين بتقنية شركة أبل وبالاخص منتجاتها،،،
  1. Dr.Qadourah قال:

    ماشالله ابداعتكم لا تنتهي

  2. musa3d قال:

    مراجعة وافية..شكرا لجهودكم

  3. فهد الشمري قال:

    شاكر لكم مجهودكم

  4. harown قال:

    شكل اللعبة حلوه ومميزة….شكراً جزيلاً ماك تووك

  5. Khaled Al-Ali قال:

    اعتبره الموقع الاول في المراجعات
    ماشاءالله عليكم مالبثتم الانتهاء من التغطيه الا وبدأتم بتغطية اخرى
    الى الاماام ماك توك
    جزاكم الله خير

  6. Malek MD قال:

    رائع للغاية > جهودكم مقدرة اخوتي الأفاضل .. [:)]

    بالتوفيق .. [:)]

    مالك .. [:)]

  7. Asem قال:

    اللعبة جدا رائعه ،،
    مجهووود أكثر من رائع ،،
    تشكرون .

  8. يامن قال:

    تبدو لعبة مميزة، شكرا على المراجعة الرائعة

أضف رداً