مـاك تووك لم يمُت !

: الكاتب أخرى () - 09/11/2014

الأعضاء والزوار الكرام ، تحية طيبه للجميع ..

في الحقيقه أود أن أقدم إعتذاري للجميع وهذا من أبسط حقوق رواد الموقع ومحبينه عن هذا الإنقطاع مما دفع البعض لمراسلتي شخصياً أو التواصل عبر الموقع متسآئلين عن الموقع.

ماك تووك كان وما زال منبر رائد في تقديم معلومات غير موجوده في أي محتوى عربي ، كان لنا هدف في بدايه إنشاء الموقع وهو تثقيف المستخدمين بأسلوب سهل ومميز فيما يتعلق بنظام OS X ومنتجات Apple بشكل عام مع عدم التركيز على iOS لوجود العديد من المحتويات باللغه العربية التي تدعم وتقدم محتوى تعليمي وتثقيفي للمستخدمين الناطقين باللغه العربيه. ساهمنا منذ عام 2012 في تقديم معلومات للجميع كانت في ذاك الوقت وحتى وقت قريب غير متوفره في المحتوى العربي ولذلك إستفاد آلالاف من الزوار والأعضاء من الموقع وأكبر دليل هو ما نجده من إنتماء للموقع للكثير من الزوار بشكل شخصي .

نعتقد أننا ساهمنا في هذا الجانب من خلال إنشاء الموقع ربما لم يتم تحقيق الأهداف بنسبه كامله ولكننا قمنا بشكل واضح وكبير في رفع كفاءه المستخدم العربي في التعامل مع نظام OS X ، إلى هنا الأمر جميل ونحن سعيدين بما حققنا ولكن هناك الكثيرين ومنهم المساهمين في الموقع يعتقدون أن الموقع يمكن أن يلعب دوراً أكبر ومميز في تقديم محتويات متنوعه لزياده الشعبيه و تحسين الوضع العام للمحتوى ولهذا كنا في الفتره الماضيه وفترات قبلها ندرس الخيارات الموجوده نظراً لضيق ومحدوديه المحتوى عند ربطه بنظام أو شركه معينه ، لدينا الكثير من الأفكار وتم نقاشها مع العديد من الاشخاص.

رسالتي المختصره للجميع هي : ماك تووك لم يمت بل ربما لم يولد حتى الآن ! ، لا أخفيكم أن هناك خطط طموحه لتوسيع الموقع والعقبات التي نواجهها متعدده منها جوانب تقنيه ومنها جوانب ماليه ومنها جوانب شخصيه وهي الأهم وتتمثل في عدم توفر الكوادر ، ضيق الوقت ، إنشغال الجميع بمستلزمات الحياه والخطط الشخصيه وغيره.

حالياً نستفيد من خدمات AWS في حفظ وتقديم الموقع بشكل متعدد ، نأمل أن التحسينات التي قمنا بها ستساهم في تجربه مستخدم أفضل وإستجابه العناصر والمحتويات بشكل أسرع.

تقريباً اصبحنا في اللمسات الأخيره بخصوص تطوير الموقع وتوسيع المحتوى

ماك تووك سيصبح أفضل و أجمل و أشمل. كلي أمل بأن نطلق النسخه الجديده من الموقع قبل نهايه العام الحالي 2014 أو في بدايه 2015 ونتمنى تقديم ما ينال استحسان شريحه واسعه من الزوار والأهم رواد الموقع ونحن نصغي لهم جيداً بخصوص أي مقترحات أو مساهمات تصب في صالح تطوير الموقع.

شكراً للجميع

(معلومات الكاتب)

A little learning is a dangerous thing

تلميحات: ,

التعليقات مغلقة