المستندات في iCloud

: الكاتب أخرى () - 19/10/2011 - (0) المشاركات

من ضمن خصائص iCloud اللتي سبق تحدثنا عنها في المقالات السابقة :

 Documents & data ( المستندات )

في هذه المقالة سنقوم بشرح كيفية الإستفادة من هذه الخاصية بشكل موجز لوجود العديد من الإستفسارات والتفاعل حول خصائص iCloud واللتي سنقوم بشرحها جميعاً بشكل متتابع .

هذه الخاصية تساعد في إنجاز العمل الشخصي وكذلك تسهل الوصول للمستندات المهمة والمعلومات اللتي تتضمنها بالإضافة إلي إمكانية التعديل عليها في أي وقت وفي أي مكان ، سأستخدم في هذا التوضيح ثلاثة أجهزة هي iPhone و iPad و جهاز الماك الخاص بي .

نقطه مهمة : خاصية Documents & Data تعمل من خلال مجموعه برامج “iWorks” وهي ( Pages, Keynote, Numbers ) وهي متوفره على نظام iOS وكذلك OS X ، ولا ننسى أنه يجب أن يتوفر لديك نسخة iOS 5 أو أعلي وكذلك OS X Lion نسخه 10.7.2 أو أعلى على أجهزة Mac .

أولاً : سنقوم بإنشاء مستند ببرنامج Pages من خلال أحد هذه الأجهزة وليكن جهاز iPhone على سبيل المثال :

ثانياً : نقوم بإختيار أحد القوالب المتاحة :

ثالثاً : بعد التعديل على الملف وكتابة ما نريد سأقوم بالضغط على زر Done :

 

رابعاً : نشاهد أن الملف اللذي قمت بإنشاءه في جهاز iPhone إنتقل مباشرة إلي جهار iPad

– بمجرد أن أقوم بفتحه في جهاز iPad على سبيل المثال وأقوم بالتعديل عليه وحفظه سيتم تحديث الملف الموجود في iPhone وإضافة التعديلات اللتي قمت بها بشكل تلقائي .

– بالإمكان كذلك إذا كنت على جهاز Mac الخاص بك أن تقوم بتحرير الملفات والمستندات حتى لو كنت تعمل على إصدار Snow Leopard لأن هذه الخطوات اللتي سنقوم بشرحها تتم عبر موقع iCloud .

الخطوة التالية : نقوم بفتح موقع icloud ونسجل بيانات الدخول :

– سنقوم بإختيار خدمة iWorks من ضمن الخدمات الموجودة :

 

– من علامات التبويب نختار Pages وسوف نلاحظ أن الملف الذي قمت بإنشاءه عبر جهاز iPhone موجود في الموقع :

– بمجرد الضغط على الملف سيظهر خيار Download نقوم بتحميل الملف على الجهاز :

بعد أن أقوم بالتعديلات اللازمة على المستند ، أريده أن يتاح عبر خدمة iCloud بحيث أستطيع الدخول إليه من كل الأجهزة ، في أقصى اليمين في الموقع سنلاحظ زر الإعدادات نقوم بالضغط عليه ونختار الخيار المتاح Upload Document كما هو واضح في الصورة :

بعد أن أقوم بتحديد الملف في جهاز Mac ورفعه ستظهر لنا نافذه تقول أن الملف موجود مسبقاً بنفس الإسم على خدمة iCloud ( هل تريد إستبداله ) سأقوم بإستبداله حتى يتم تحديث الملف الموجود بالملف اللذي قمت بالتعديل عليه :

بعد أن يكتمل رفع الملف ، شاهدوا جهاز iPad الخاص بي يقوم بتحديث الملف بشكل تلقائي بعد التعديلات اللتي قمت بها في جهاز Mac :

بهذه الطريقة ستتابع عملك بسلاسه وستنجزه في أي مكان ( ستضيف معلومات ، ستعدل ، ستكتب ) وكل هذا يتم تحديثه لحظه بلحظه على كل الأجهزه الخاصه بك .

بالنسبه لبعض الرسائل اللتي تردنا حول الشروحات و بعض الطلبات نحن سنحاول أن نلبي كل شي مهم وفي نفس الوقت سنحاول أن تكون الشروحات مبسطة لإختلاف مستوى الزوار في الموقع وهدفنا دائما هو تقديم المعلومات ومشاركتها مع الجميع :)

Tweet

(معلومات الكاتب)

A little learning is a dangerous thing

أضف رداً

الرجاء التفضل بتسجيل الدخول حتى تتمكن من التعقيب.