التوقيع الإلكتروني

: الكاتب أخرى () - 04/11/2011 - (0) المشاركات

مرحباً بالجميع ،،

من المميزات الجديدة والرائعة في نظام OS X Lion خاصية إلتقاط التوقيع ( Signature Capture ) بالنسبه لي أعتبرها من أهم الميزات لأنها تفيدني كثيراً وتفيد كل شخص له معاملات إلكترونية كثيرة تقتضي الموافقة عليها بشكل رسمي مثل فواتير الدفع والخطابات وغيرها ، عندما تطلب منك جهة أو شركة ما توقيعك الشخصي فالعملية قد تكون متعبة للبعض خصوصا للذين لا يملكون خبرة في تحرير الملفات والمستندات ، أضف إلي ذلك أن البعض يضطر أحياناً ليرسل مستندات أو ورقة عبر الفاكس ! ( وداعاً أيها الفاكس الكئيب :) ) .

من خلال هذه الميزه سنتعرف كيف تقوم بالتوقيع على أي مستند تريده بخطوات بسيطه تقوم بها مره واحدة فقط وستوفر عليك جهد ووقت في جميع معاملاتك الإلكترونية .

في برنامج Preview الذي يأتي مع النظام

هناك خاصية Signature الموضحة في الصورة :

قم بإختيار ” Ceate Signature from Camera .. ” ، بعد ذلك ستخرج لك نافذة ، وستلاحظ أن الكاميرا بدأت تعمل ، كل ما عليك فعله هو التوقيع على أي ورقة بيضاء لديك ومن ثم وضع التوقيع على الكاميرا الموجودة في الجهازك الخاص بك وستلاحظ أن البرنامج قام بإلتقاط التوقيع تلقائياً وبكفاءة عاليه :

إضغط على Accept ، ومن ثم قم بالذهاب إلي خاصية Signature وستلاحظ وجود التوقيع الخاص بك :

كل ما عليك فعله هو إختيار التوقيع ( ويمكن وضع أكثر من توقيع ) ومن ثم تحديد المكان في المستند اللذي تود التوقيع فيها وتستطيع التحكم في مقاس التوقيع كذلك :

بالمناسبه يمكنك التوقيع على كل المستندات اللتي يدعمها Preview من صور وملفات نصية وكذلك ملفات PDF .

هذا كل شي :)

Tweet

(معلومات الكاتب)

A little learning is a dangerous thing

أضف رداً

الرجاء التفضل بتسجيل الدخول حتى تتمكن من التعقيب.