مشاركة الإنترنت internet sharing

: الكاتب أخرى () - 07/11/2011 - (2) المشاركات

(مشاركة الإنترنت Internet Sharing ) خيار لمشاركة الإتصال بالإنترنت من خلال جهازك ، هذه الخاصية قد تكون مفيدة جداً وعملية في بعض الحالات ، فمثلاً إذا كنت متصل بالإنترنت عن طريق Ethernet وتريد مشاركة جهاز آخر لديك في الدخول للإنترنت وفي نفس الوقت لا تستطيع الدخول لشبكة Wi-Fi لأي سبب أو لا توجد شبكة نهائياً فما هو الحل ؟ الحل هو مشاركة الإنترنت عن طريق جهازك بتفعيل هذه الخاصيه ومشاركة أي أجهزة أخرى عن طريق تفعيل الإتصال بالإنترنت بإستخدام خيار Wi-Fi .

أولاً : من الجهاز المتصل بالإنترنت قم بالدخول على خيار Sharing من System Preferences :

ثانياً : ستجد خيار Internet Sharing من ضمن الخيارات كما هو واضح في الصورة :

ثالثاً : سنحدد مصدر الإنترنت من خيار Share your connection from :

رابعاً : سنحدد طريقة مشاركة الإتصال ( للأجهزة التي تود مشاركة الإنترنت مع الجهاز ) :

بعد ذلك فعل خيار Internet Sharing :

خامساً : إذا أردت وضع كلمه سر للإتصال بالإنترنت من خلال Wi-Fi الخاص بجهازك كل ما عليك فعله هو الضغط على AirPort Options :

سوف يطلب منك تحديد إسم الشبكه اذا إردت وكذلك نوعية التشفير حدد ما تريد وقم بتعبئة البيانات :

بعد ذلك ستلاحظ أن أيقونة Wi-Fi أو AirPort الخاصة بالجهاز تغيرت ليصبح بداخلها سهم إلي الأعلى وهذا يدل على مشاركة الإتصال :

Tweet

(معلومات الكاتب)

A little learning is a dangerous thing
  1. m.s قال:

    اللللف شكر

  2. […] كيف تستطيع هذه الخدمات تحديد موقعك بالطبع عن طريق Geolocation موقعك الجغرافي اول الحلول التي سوف تخطر في بالك استخدام Proxy او VPN تعتبر حلول ولكن كما نعلم انها تبطيء من اتصالك بالاضافة الي ان Apple TV لا يدعمها ولكن يمكن استخدام VPN على جهازك Mac وعمل مشاركة للانترنت اذا كنت لا تعرف كيفية عمل مشاركة لنت اقراء هذه التدونية  […]

أضف رداً