طريقة عمل Repair Disk Permission

: الكاتب أخرى () - 12/11/2011 - (2) المشاركات

من الأدوات اللتي تساعد على عمل النظام بسلاسه وبإستجابة أفضل ما يسمى بـ Repair Disk Permission  وهو خيار من ضمن الخيارات المتاحة في Disk Utility ، كيف تعمل هذه الخاصية ؟ عندما تقوم بتحميل برامج كثيرة على جهاز الماك الخاص بك مجمل البرامج تأتي على صيغة pkg. في كل مرة تقوم بتحميل برنامج إلى جهازك يتم الإحتفاظ بملفات ملحقة ذات إمتداد bom. في المسار ( Library / Receipts ) وذلك في أنظمة التشغيل 10.5 والأحدث منها ، هذه الملفات في الحقيقة لا تأخذ مساحة كبيرة من Hard Disk ولا يجب عليك أن تقوم بحذفها أيضاً ! كل ملف من هذه الملفات هو مهم لوضع قائمة التراخيص لملفات البرامج الخاصه بها .

من خلال Repair Disk Permission نقوم بفحص كل الملفات اللتي ذكرت ومقارنتها مع تراخيص الملفات التابعه لها ، اذا كان هناك أي إختلاف او أخطاء يقوم بتصحيحها بشكل تلقائي . هذه العملية تساهم كما ذكرت في تحسين أداء النظام وينصح بعملها بين كل فترة وأخرى خصوصا للذين يستخدمون برامج كبيرة ويعملون عليها بشكل يومي .

الطريقة بسيطة جداً وواضحة ، أولاً إتجه إلى Utilities ومن ثم قم بإختيار Disk Utility :

ومن ثم نقوم بتحديد Hard Desk اللذي يوجد به النظام :

نختار من التبويبات خيار First Aid :

بعد ذلك الضغط على Repair Disk Permission :

سيبدأ النظام بعملية Repair Disk Permission والوقت اللذي يستغرقه يختلف من جهاز لآخر لكن في المتوسط من 5 دقائق إلى 15 دقيقه

عند الإنتهاء من العملية ستشاهد  Permissions Repair complete

قم بعد ذلك بإعادة تشغيل الجهاز وستلاحظ تحسن في إستجابة النظام .

Tweet

(معلومات الكاتب)

A little learning is a dangerous thing
  1. عيدالملك قال:

    مشكورين ، والله يعطيكم العافيه

أضف رداً

الرجاء التفضل بتسجيل الدخول حتى تتمكن من التعقيب.