مراجعة Batman: Arkham Asylum

: الكاتب أخرى () - 07/01/2012 - (1) المشاركات

Batman: Arkham Asylum

احداث اللعبة:

يتم نقل (جوكر) إلى سجن (أركام) من قبل (باتمان) وذلك بسبب أنه هاجم مكتب رئيس بلدة (جوثام) ولكن لا احد يعلم ما في عقل (جوكر) حتى وصل إلى سجن (أركام) وكان يخطط للسيطرة على السجن عن طريق مساعدته الخاصة (هارلي كوين).

وبالفعل نجح (جوكر) في الهروب من الحراسة والسيطرة على السجن وقام بتهديدهم أنه وضع قنابل متناثرة بمدينة (جوثام) وسوف يفجرها، وقام بإختطاف رهائن، منهم مجموعة من حراس الامن والمفتش (جوردن) وذلك من خلال تحرير جميع المساجين وإعطائهم أسلحة، وكان (باتمان) وحيداً عليه أن يسيطر على الموقف وينقذ الرهائن من أيدي المساجين، وكانت تساعده (اوراكل) عن طريق سماعات الأذن لتحدد له الأماكن التي يتوجه إليها.

وبعد عدت مواجهات من (باتمان) إلى أعدائه توصل إلى خلق دواء من مادة كانت بعرين القاتل (كروك)، وقد حصل عليها وتوجه إلى الكهف الخاص به ليصنع منها الدواء ويحطم بها حياة النباتات السامة والمساجين ليعيدهم إلى طبيعتهم، حتى يصل (باتمان) إلى (جوكر) وذلك بعد التغلب على (أيفي) في مرحلة صعبة جداً، بعد أن يصل إلى (جوكر) ويحاول السيطرة عليه سوف يقوم بإطلاق حقنة بمادة (Titan) على المفتش (جوردن) ولكن يتفاداها (باتمان) بذراعه، ويقوم (باتمان) بالمقاومة حتى يقوم (جوكر) بحقن نفسه ليتحول إلى وحش عملاق ويقوم (باتمان) بالتغلب عليه، وبعد ذلك تتم السيطرة على المساجين من قبل الحكومة ويسمع (باتمان) أن هناك شخص يدعى (Two-Face) قام بسرقة بنك بمدينة (جوثام) فيذهب إلى هناك، ومن ثم تظهر يد في المياه وتمسك بصندوق به مادة (Titan) فماذا سيحدث؟

شاهد فيديو عرض اطلاق اللعبة:

في قائمة الخيارات ستجد ملفات للشخصيات الرئيسية في اللعبة تحمل معلومات رائعة مثل أول تواجد للشخصية بالتاريخ (سواء في القصص المصورة أو غيرها)، معلومات كاملة عنها مثل الإسم والوظيفة بالإضافة لأمور إضافية تحصل عليها أثناء اللعبة تشرح لك أكثر عن خلفية هذه الشخصيات. التمثيل الصوتي في اللعبة رائع والطريقة التي يتم فيها شرح القصة وتسلسل الأحداث.

في هذه اللعبة ستقوم بإنقاذ المدينة وذلك سيتضمن زيارتك لأشرار ومجرمين معروفين من قصة (باتمان) الشهيرة. اللعبة تتبع مبدأ المهمات المتتالية بحيث كلما أنهيت مهمة تنتقل الى التالية. سيكون لديك عالم مفتوح (ليس بالكامل) وسترى على الخريطة وجهتك التالية لكي تستمر القصة. رغم أن المدينة تبدو كعالم مفتوح الا أنك غالبا ستجد نفسك مضطراً للبقاء في منطقة معينة إما لأن الأبواب مغلقة أو أن اللعبة ترغمك على قتال أعداء معينين قبل التقدم. وحصولك على أدوات معينة ستمكنك من زيارة مناطق أكثر ويوجد مهمات جانبية في اللعبة في مناطق كثيرة تستطيع إمضاء وقت كبير في تنفيدها. الأعداء في اللعبة يختلفون مع التقدم، بحيث بعد إنهاء عدد من المهمات سيتم تعريفك على مجموعة جديدة من الأعداء يجب عليك استخدام أسلوب مختلف لقتالهم.

وأثناء اللعبة يظهر باتمان مهاراته في التجسس ليعرف خطة (جوكر) التي جعلته يأتي إلى السجن، وبالفعل توصل إلى ما يريده (جوكر) وهى مادة كيميائية خضراء (Titan) تم أنتاجها في السجن تحت سرية خاصة من الدكتورة Young، وكان (جوكر) يريد أن يحصل عليها ليستخدمها على المساجين ليكون بهم جيش قوى لا يمكن الوقوف أمامه، وأيضاً قام بالتخلص من فضلات المادة في مياه مدينة “جوثام” التي ستؤدى إلى كارثة لمن يعيش بالمدينة، وأيضاً هذه المادة كانت مؤثرة في نباتات “أيفي” حتى جعلتها نباتات سامة قاتله تسيطر على الجزيرة.

أحد الخواص المتوفرة لك في بداية اللعبة هي Detective Mode أثناء الدخول في هذه الخاصية سيتغير لون الشاشة و ستملك الإمكانية لرؤية معلومات عامة عن أشياء مهمة في محيطك. مثلاً سترى تعريفاً بالشخصيات التي حولك وحالتهم النفسية (متوتر أو هاديء)، وسترى جدران ضعيفة تستطيع تدميرها وستتمكن من رؤية الأعداء من خلف الجدار والإستعداد لهم مسبقا. هذا ليس كل شيء بحيث ستجد إستخدامات أكثر لهذه الخاصية مع تقدمك في اللعب. المزعج في الأمر هو أن الخاصية مفيدة جداً لدرجة أنك ستجد في نفسك الرغبة لإستخدامها في أغلب أوقات اللعبة، وهذا قد يفسد عليك رؤية مناظر اللعبة المبهرة بشكلها الطبيعي.

بعض الصور للعبة:

التقيم العام للعبة:

الاصوات:

نستطيع القول بأن الشركة المنتجة للعبة أستطاعت أن تصل بالتمثيل الصوتي لدرجات عالية جداً، ولا أخفيكم أن بعض أصوات الأعداء بها بعض الأخطاء، ولكن هذا لن تلاحظه كثيراً، كما أضيف للعبة مقطوعات اوركسترا متلائمة مع جو اللعبة المظلم.

بشكل عام استطيع ان أقول أن الشركة وصلت لمستوى مبهر من ناحية التمثيل الصوتي والمقطوعات الموسيقية.

الجرافيكس:

استطيع القول ان اللعبة وصلت لدرجة عظيمة جداً من ناحية الجرافيكس لولا أن هناك بعض العيوب كعدم توافق حركة الشفاه مع الكلام ولكن لا يبدوا هذا خطأً فظيعاً لكن هذا يؤثر بشكل أو آخر على تقييم الجرافيكس للعبة، كما أنه في بعض المحادثات ستتكلم مع شخص او خصم بينما تلاحظ أنه لا ينظر إليك.

Batman: Arkham Asylum قدمت لنا أعظم لعبة مقتبسة من كتاب فكاهي.. كما تحوي اللعبة على أخطاء بسيطة لكن لا تؤثر على اللعبة بالاجمال.. حيث أن مميزاتها تطغى على عيوبها: 9.5/10

متوفرة عبر متجر برامج الماك بسعر 39.99$

لمتابعة اخر التطورات والتحديثات والالعاب الجديدة

لشركة Feral Interactive المطورة والناشرة لالعاب الماك

قم بمتابعتهم على صفحتهم الخاصة فيسبوك وتويتر

                                      

Tweet

(معلومات الكاتب)

من المهتمين بتقنية شركة أبل وبالاخص منتجاتها،،،
  1. علي قال:

    اللعبة جميلة جدا
    شكرا لك

أضف رداً

الرجاء التفضل بتسجيل الدخول حتى تتمكن من التعقيب.