وتيرة الكتابة في ماك تووك

: الكاتب أخرى () - 14/02/2012 - (5) المشاركات

تحية طيبة للجميع ،،

في الحقيقة هناك متابعين يحثوننا على الكتابة والطرح بشكل مستمر ونحن نقدر كل شخص يتواصل معنا فهذا الموقع كان هدفه وما زال هو تقديم طرح يليق بكم كمستخدمين لنظام Mac OS X ، وعندما نتحدث عن الأطروحات يجب أن نأخذ بعين الإعتبار بعض النقاط المهمة :

أولاً : ماك تووك لم ينشئ ليكون موقع إخباري أو موقع حدث فقط ، جاءت فكرة ماك تووك كتطور طبيعي لتقديم معلومات بشكل منظم ومفيد ومحفوظ كبديل عن الخيارات المتاحة والتي لا تُقدم مميزات تساهم في فعالية الطرح مثل المنتديات أو غيرها ، ولذلك فكرة إحتواء المجهودات والأطروحات تحت عنوان واحد بشكل منظم وسهل الرجوع إليه كانت هي الفكره الأساسية لماك تووك.

ثانياً : كل الكتابات والتدوينات التي طرحت هنا كانت من جهود الكتّاب أنفسهم ، بمعنى أنه لم يتم الإعتماد على مصدر جاهز أو مجرد أطروحات منقولة من الغير ولذلك نمط الكتابة في هذا الجانب يكون أكثر جهداً من غيره لأنك حينما تكتب فأنت تقوم بإعداد كامل ( المعلومة ، المصادر ، الهدف ، الفائدة ، الصور … وغيرها ) خصوصاً حينما يتعلق الأمر بشروحات حول النظام .

ثالثاً : التدوينات التي تكتب هنا ليس لها عمر إفتراضي قصير مثل المنقولات أو الأخبار التقنية ، ولهذا لا يمكن مقارنة كيفية الطرح هنا بهذه الأطروحات التي في الغالب لا تأخد مجهوداً أو وقتاً كبيرا لإعدادها .

رابعاً : نحن نحاول بقدر الإمكان أن يكون ماك تووك مرجع أساسي لمستخدمين Mac OS X ولذلك نحن ندقق في ماهية المواضيع والتدوينات المطروحة ونحاول قدر الإمكان أن نلبي بعض التساؤلات أو المقترحات التي تصلنا وفي نفس الوقت لا نركز على النظرة الفردية ولا على المواضيع ذات الفائدة المحدودة رغم أننا نحاول أن ننوع حتى يتم التفاعل و تنمية المحتوى بشكل دوري .

خامساً : جميع الكتّاب هنا أشخاص غير متفرغين ، ولا يستلمون أي مبالغ من مشاركتهم هنا ، ولا يوجد أي دافع لديهم سوى القناعة الذاتية بتنمية المحتوى العربي الخاص بفكرة الموقع ولذلك قد يكون للبعض ظروف أو أعمال خارجية تعيقه عن الكتابة المستمرة .

سادساً : نحن نقوم بالرد على الإيميلات التي تتضمن تساؤلات معينة من قبل مرتادي الموقع خصوصاً إذا لم يتوفر محتوى مطابق في الموقع وهذا يأخذ وقتاً من حصة الكتابة هنا .

سابعاً : خلال أقل من أربعة أشهر قمنا بكتابة محتوى كبير ومفيد ، وكان نمط الطرح متسارع ويلبي بعض الطلبات التي تردنا ، في الفترة الحالية نحن نقوم بكتابة تدوينات بشكل دوري وبأقل تسارع لأننا قمنا بتغطية جزء كبير من المحتوى الذي نستهدفه .

كل هذه النقاط أحببت مشاركتها معكم لأن ماك تووك موقعكم :) ، ونعدكم إن شاء الله بالمزيد من الأطروحات المفيدة والتي تخدم المحتوى العربي لنظام Mac OS X .

شكراً لوقتكم ،،

Tweet

(معلومات الكاتب)

A little learning is a dangerous thing
  1. زاهر قال:

    أشكرم على مجهودكم ونتمنى لكم التوفيق
    تعليق صغير ما فى موضوع طرح هنا فى الموقع الا وهو موجود من قبل فى المنتديات والمدونات وبعضها فى مدونات اجنبية فكلمة حق لم اجد شيئا جديدا لكن الطرح رائع وجيد

  2. Shadi قال:

    يعطيكم العافية .. والله جهود كبيرة مبذولة وطاقات هائلة تفرغ في سبيل شرح و ايضاح نظام الماك .. لكم مني كل الحب والتقدير والاحترام

  3. Bilal قال:

    الله يجزاكم بالخير ، الموقع كله فايدة ، استفدت من الموقع بشكل كبير الف شكر لكم..

  4. عبدالملك قال:

    شكراً على ما تقدمونه ، وياريت فعلاً يكون هذا الموقع مصدر موثوق لمستخدمين نظام الماك للعرب ،

  5. adelnet10 قال:

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية .

أضف رداً