برامج وتطبيقات ( الجزء الخامس )

: الكاتب أخرى () - 06/02/2013 - (3) المشاركات

صباح / مساء الخير ،،

إمتداداً لسلسلة برامج وتطبيقات ( الجزء الأول ) ( الجزء الثاني ) ( الجزء الثالث ) ( الجزء الرابع ) ، هذه المقالة سنسلط الضوء فيها على برامج متخصصة بتوفير محتويات ضخمة لعشاق الإستماع إلى الأغاني أو الموسيقى ، تعتبر هذه التطبيقات من أشهر وأكفأ البرامج المتخصصه في هذا المجال وجميعها متاح لمستخدمي نظام OS X و كذلك iOS والعديد منها يعمل بكفأءة أكبر مقارنة بالأنظمة الأخرى .

line_for_text

iTunes-11-Icon

down-arrow

itunes-main-photo-2

iTunes : من أشهر التطبيقات ، يحتوى على محتوى ضخم جداً ومتنوع لملفات الموسيقى والأغاني

itunes-review-1

itunes-review-2

يتميز iTunes بمحتوى متجدد وسريع التحديث ، يتوفر من خلاله أحدث الأغاني بل ويمكنك الطلب المسبق حتى قبل صدور الألبوم بشكل رسمي ، من الميزات ايضاً المتوافرة في iTunes إمكانية البحث المتعدد ، بمعنى بإمكانك البحث عن إسم أغنية أو فنان وسيمكنك تخصيص نتائج البحث مثلاً ( الأغاني ، الفيديو كليب ، وحتى الأفلام اللتي تحتوى على نفس المضمون ! .. وغيره )

itunes-review-3

 يوفر iTunes أشياء جانبية تتعلق ببحثك مثل السيرة المختصرة للفنان وبعض المعلومات المتعلقة

itunes-review-4

arrow_right من أهم المميزات التي يجب التعريج عليها خاصية iTunes match وهي خاصية إستحدثتها شركة Apple وتقدم بإشتراك سنوي قدره 24.99 دولار ، هذه الخاصية تسمح لك بحفظ مكتبتك الصوتية من الأغاني في Cloud بحيث تستطيع أن تستمع إلى مكتبتك الصوتية في كل أجهزتك الأخرى مثل : iPhone , iPod , iPad وحتى Apple TV ، هذه الخاصية تقوم بنسخ مكتبتك الصوتية وتقوم بتوفير نفس المحتوى في كل أجهزتك من خلال سيرفرات شركة Apple حتى لو كان مصدر هذه الأغاني مستقل من CDs أو من خارج iTunes , وسيتم توفير المحتوى بدقة عالية 256Kbps

arrow_right يمكنك إستخدام iTunes Match بحد أقصى 10 أجهزة .

arrow_right يتم توفير المحتوى بحد أقصى 25000 أغنية .

itunes-review-5

في النهاية : يعيب iTunes رغم توفيره لمحتوى ضخم ، تكلفته المرتفعة فستكون مضطر لشراء كل أغنية أو ألبوم بشكل مستقل ( هذا إذا كنت لا تريد الحصول عليها من مصادر أخرى ! )

رابط التحميل :

download-button-os-x-mactook

line_for_text

Spotify_Icon

down-arrow

spotify-main-photo

Spotify : من التطبيقات المشهورة والمنتشرة بشكل كبير ، يوفر محتوى ضخم جداً ( بعضها لا يتوفر في أي تطبيق اخر ! ) تطبيق يعتمد على مصادر كثيرة ومتنوعة في إضافة المحتويات .

spotify-review-2

spotify-review-6

يتميز تطبيق Spotify بمحتوى كبير وضخم ( أكثر من 12 مليون Track ! ) أستطيع أن أقول أن كل ما يخطر ببالك تجده في التطبيق ( أغاني ، توزيعات ، موسيقى أفلام ، مؤثرات … ) بل وحتى المحتوى العربي يتواجد في التطبيق :

spotify-review-5

spotify-review-4

من أهم المميزات التي يتميز بها Spotify وجود تطبيقات Apps داخل البرنامج توفر بعض الخصائص أو الإمكانات مثل ( عرض كلمات الأغاني ، البحث عن محتوى معين ، مشاركة المحتويات .. وغيرها )

spotify-review-3

Spotify يتيح لك الإستماع للمحتويات بشكل مجاني ( مع عرض دعايات صوتية ) أو بإشتراك شهري 10$ أو 5$ وستتمكن من الإستماع بشكل متواصل وكذلك بعض الميزات الأخرى مثل تحميل الأغاني في نفس التطبيق بحيث تستطيع الإستماع لها بدون الحاجة لوجود إتصال وكذلك تحميلها على iPhone أو iPod أو iPad من خلال تطبيق Spotify المخصص لأجهزة iOS ، بحيث تستطيع الإستماع إلي مكتبتك الصوتية أو Playlist بشكل تلقائي .

arrow_right يميز تطبيق Spotify انخفاض التكلفة ، فستسطيع الحصول على محتوى ضخم مقابل اشتراك رمزي شهري بالإضافة إلى خاصية حفظ المحتوى والإستماع له بدون الحاجه لوجود إتصال .

arrow_right مشتركين Premium اللذي يدفعون مبلغ شهري يحصلون على محتويات خاصة وجديدة بشكل أسرع .

arrow_right يعيب التطبيق بطئ توفير المحتويات الجديدة نوعاً ما ، وكذلك عدم دعمه إلا لدول محدوده ( تستطيع تجاوز هذه المشكله بإستخدام VPN أو الحصول على تطبيق مساعد مثل Netshade ) ومما يعيب كذلك التطبيق أنه يجبر المستخدم على التسجيل بواسطة حسابه في Facebook .

رابط التحميل :

download-button-os-x-mactook

line_for_text

rdio-icon

down-arrow

rido-main-photo

Rdio : تطبيق مشابه لتطبيق Spotify ، يوفر التطبيق الالاف من الملفات الصوتية المسموعة ، لكنه يعتبر في درجة أقل من Spotify في المحتوى .

rido-review-1

rido-review-2

arrow_right  ما يميز التطبيق هو بساطة التصميم وقابلية الإستخدام و في رأي الشخصي يتفوق في هذا الجانب على Spotify .

arrow_right  يتميز التطبيق بأنه سهل التسجيل ، فستستطيع تحميل التطبيق والتسجيل ( لا يتطلب حساب Facebook ) بكل سهولة عندك إستخدامك VPN أو بإستخدام تطبيق مثل  Netshade .

arrow_right  من مميزات التطبيق بأنه منخفض التكلفة ، تستطيع الإستماع إلى المحتويات بشكلي مجاني وتستطيع الإشتراك شهرياً بسعر 4.99$ لنسخة web أو 9.99$ لجميع النسخ بما فيها تطبيق iOS.

arrow_right مشتركين Premium اللذي يدفعون مبلغ شهري يحصلون على محتويات خاصة وجديدة بشكل أسرع .

rido-review-5

رابط التحميل :

download-button-os-x-mactook

line_for_text

musicality-icon

down-arrow

musicality-main-photo

Musicality : تطبيق لمحبي الإستماع إلى Music Radio ، التطبيق خفيف وبسيط ويقدم محتوى متعدد :

musicality-review-1

musicality-review-2

musicality-review-5

arrow_right  مما يميز محتويات التطبيق أنك تستطيع تخصيص نوع معين من الموسيقى للإستماع إليه أو الإستماع إلي إسم فنان معين .

arrow_right مما يعيب التطبيق وجود محتوى غير مدعوم لدينا مثل : Last.fm و Pandora ولتجاوز الإشكاليه كما ذكرت يجب التحايل بإستخدام أي برامج VPN .

arrow_right تستطيع إستخدام التطبيق لفتره مجانيه 10 أيام بعدها يجب عليك شراء نسخه منه بقيمة 10$ ( أو لا يجب ! 😀 )

musicality-review-3

رابط التحميل :

download-button-os-x-mactook

Tweet

(معلومات الكاتب)

A little learning is a dangerous thing

تلميحات: , , , ,

  1. Gheith قال:

    ahmed عندي مشكلة في الماك ممكن الايميل متاعك على شان اشرحلك المشكلة

  2. سامي المطيري قال:

    الله يعافيك اخوي برامج اول مره اسمع عنها

    بس اعتقد الايتونز يكفي عنهم كلهم

    لكن راح اجربهم

  3. abo arin قال:

    وفقكم الله لكل خير….

أضف رداً

الرجاء التفضل بتسجيل الدخول حتى تتمكن من التعقيب.