Other storage

: الكاتب أخرى () - 07/12/2011 - (1) المشاركات

ما كنت لأكتب حول هذه التدوينة لولا أنه وصلنا العديد من الرسائل التي تستفسر عن إشكالية مساحة التخزين في نظام Lion ويشتكي البعض من أن المساحة المخصصة لـ Other كبيرة وتأخذ حيز كبير من حجم Hard Disk ولا يستطيع أن يفسر كيف ذهبت هذه المساحة الكبيرة ولا يعرف تفاصيلها أيضاً .

يجب أن نعرف أنه في نظام عرض المعلومات الخاصة بـ storage في نظام OS X Lion قد تم تغييره وأصبح كتصنيف قريب من طريقة عرض المعلومات في أجهزة iOS :

نلاحظ أن المعلومات تشمل : الملفات الصوتية ( Audio ) ، الملفات المرئية ( Movies ) , الصور ( Photos ) ، التطبيقات والبرامج ( Apps ) , والنسخ الإحتياطية ( Backups ) , وغير ذلك ( Other ) .

التصنيفات واضحة ومفهومة ، بالنسبة لـ Backups لو كنت تعاني من مشكلة إستهلاكه لمساحة من Hard Disk الخاص بك يمكنك مراجعة هذه التدوينة اللتي تتعلق بكيفية تعطيله :

تعطيل Local Backups في نظام OS X Lion

بالنسبة لموضوع هذه التدوينة ( Other ) فيجب أن نعرف أن النظام لن يقوم بعرض بيانات ووضع مساحات تخزين من تلقاء نفسه ، إذا كنت تمتلك الكثير من الملفات في جهازك فهناك كثير من هذه الملفات لا يتم تصنيفها مع ( Audio , Movies , Photos , Apps ) كذلك بعض ملفات Media الغير مصنفه لا يتم تصنيفها ، فلذلك كل هذه الملفات بالإضافة إلى الملفات المؤرشفة والمضغوطة وغيرها يتم تصنيفها في Other .

ما الحل ؟

لا توجد عصى سحرية :) بشكل طبيعي و تلقائي ماذا يحتوي جهازك ؟ هناك أداة مفيدة لمن لا يستطيعون تفحص محتويات الجهاز أو ممن يعانون من إهمال تنظيم ملفاتهم بحيث تتراكب فوق بعضها حتى تستنزف المساحة الخاصة بالتخزين ، هذا الأداة تسمى : OmniDiskSweeper وهي مجانية يمكنك تحميلها من هنا .

بعد تحميلها ، ستساعدك هذه الأداة في معرفة محتويات جهازك وما هي الأجزاء اللتي تأخذ مساحات كبيرة ، قم بتفحص محتويات جهازك من خلالها وهي سهله وبسيطة جداً ، وقم بحذف المحتويات التي لا تريدها ، لا تقم بحذف اي شي يتعلق بالنظام أو ملفات لا تعرف وظيفتها .

نقطة أخرى :

يفضل أن يحتوي جهازك على برامج مساعدة مثل CleanMyMac وغيره ، هذه البرامج تساهم بفعالية في حذف الملفات نهائياً من trash وكذلك تقوم بحذف الملفات المؤقتة وغيرها ، شاهدو ما هي المساحه الأجمالية التي قمت من خلال البرنامج بحذفها من جهازي :) :

في نهاية المقال ، ما يتم عرضه لك في معلومات storage هو ما يحتويه جهازك ، وما يحتويه جهازك لا يمكن لأحد أن يعرفه سواك لذلك قم بتفحصه وحذف ما لا تريده .

Tweet

(معلومات الكاتب)

A little learning is a dangerous thing
  1. اسامه قال:

    امس استفسرت و كان باقي من المساحه الحره ١٩ قيقا اليوم باقي ٢٠٠ ميقا الذاكره تنخفظ بشكل رهيب.

أضف رداً